الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 فنان يجسد الرسوم المسيئة للرسول في عمل غنائي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 317
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

مُساهمةموضوع: فنان يجسد الرسوم المسيئة للرسول في عمل غنائي   الخميس أكتوبر 04, 2007 1:10 pm

رغم أنه أساء للمسلمين في أرجاء العالم، وطالب تنظيم القاعدة في العراق برأسه، غير أن الفنان السويدي، لارس فيلكس، الذي رسم النبي محمد بصورة كلب، أصر الاثنين بأنه ليس نادماً عما فعله أبداً.


فقد صرح فيلكس، البالغ من العمر 61 عاماً، بأنه قد يستغل الضجة التي ثارت بسبب الرسومات، كمادة لعمل غنائي، بأدوار بارزة تجسد رئيس إيران، ورئيس الوزراء السويدي، وعناصر تنظيم القاعدة.


ففي مقابلة جرت أثناء ندوة عمل في كليبان، وهي بلدة صغيرة تقع في جنوب السويد، تحدث فيلكس قائلا، "يجب أن يتم تحويل مشروع رسومات محمد إلى عمل فني."





وأضاف في المقابلة التي أجرتها معه الأسوشيتد برس: "أفكر بعمل غنائي، فذلك سيساعد على قلب الأمور."


كما أوضح النحات الغريب الأطوار في وقت سابق بأن الهدف من وراء الرسومات لم يكن إهانة المسلمين، بل اختبار حدود الحرية الفنية.


وأوجز أنه غير مكترث لتهديدات القتل التي تلقاها بسبب رسوماته الكاريكاتورية، التي أضرمت غضب المسلمين من جديد، بعد أن أدى نشر الرسومات في إحدى الصحف الدنمركية إلى انتشار العنف في أنحاء مختلفة من العالم السنة الماضية، والذي اتخذ طابع المظاهرات الهائجة.


وقال فيلكس "شخصياً، أنا لست خائفاً"، رغم اعترافه بأنه يبدأ يومه بالبحث عن قنابل أسفل سيارته، وإضطراره الآن الإنصياع لنصيحة الشرطة السويدية، بالإنتقال للسكن في مكان سري تحت حماية الأمن.


وذكر فيلكس بأنه تلقى تهديدات بالقتل عن طريق البريد الإلكتروني والمكالمات الهاتفية، ولكنه أشار إلى أن معظم النقد على أعماله كان معقولاً.


وتابع حديثه بالقول إن القصد من وراء الرسومات، كان استفزاز مجتمع الفن السويدي فقط، الذي رفض نشرها لأسباب أمنية، إلا أن المشروع اتخذ بعداً أكبر في التاسع عشر من أغسطس/آب الماضي، عندما قامت صحيفة سويدية بنشر إحداها، والتي تظهر رأس محمد على جسم كلب، كدفاع نقدي عن حرية التعبير.


واسترسل قائلاً: "المسلمون بالطبع، مثل أي أناس آخرين، فهم ودودون ولطفاء، وحتى إن تعرضوا للإساءة، فهم قادرون على التصرف بشكل متحضر.. أنا حقاً صديق المسلمين، مع أنهم لا يحبونني، وأنا أتفهم السبب."


وفيما يتعلق بالجائزة التي وضعها تنظيم القاعدة في العراق، والبالغة 100 ألف دولار مقابل رأسه، يقول فيلكس "أعتقد أنهم يحاولون أن يثيروا رعب العالم، ذاك هو هدفهم.. إن تنظيم القاعدة بعيد من هنا، ولكن قد يشكل هذا تحدياً بالنسبة للمتطرفين الموجودين هنا."


هذا وقد علق فيلكس قائلا إن على المسلمين المقيمين في الغرب أن يعتادوا على الرسومات المهينة لرموزهم الدينية لأننا هنا في الغرب، نهزأ بكل شيء.. كما أنني أعتقد أن المسلمين سيتفهمون أن هذا هو النظام السائد هنا، وهو ليس ضد المسلمين.. إنها فحسب مسألة المبدأ الذي يمكننا من الإساءة للأديان عامة."


وشجبت جماعات إسلامية وعدد من حكومات الدول الإسلامية، مثل إيران وباكستان، هذه الرسومات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hawash.nicesubject.com
 
فنان يجسد الرسوم المسيئة للرسول في عمل غنائي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات المنوعات :: اخبار مثيرة و عالم الجريمة-
انتقل الى: