الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالأعضاءالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 الحياة قد تكون أفضل وأطول مع الحد من استهلاك السكر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin
avatar

عدد الرسائل : 317
تاريخ التسجيل : 01/10/2007

مُساهمةموضوع: الحياة قد تكون أفضل وأطول مع الحد من استهلاك السكر   الجمعة أكتوبر 05, 2007 2:01 pm

لندن (رويترز) - قال باحثون المان يوم الثلاثاء ان التخلي عن الحلوى وتجنب الفيتامينات قد يساعد المرء على أن يحيا حياة أطول.


ووجدوا ان تقييد استهلاك الجلوكوز -وهو سكر بسيط يوجد في اغذية مثل الحلوى تعد مصدرا رئيسيا لطاقة الجسم- بدأ عملية ادت الى اطالة فترة الحياة لبعض الديدان بنسبة تصل الى 25 في المئة.


وقالوا في دراسة نشرت في دورية "التمثيل الغذائي للخلايا" Cell Metabolism ان الاساس هو رفع مستوى "الشوارد الحرة" وهي جزيئات غير مستقرة يمكن ان تدمر الجسم والتي يحاول الناس عادة التخلص منها باستهلاك اطعمة ومشروبات غنية بمضادات الاكسدة مثل فيتامين "ه".


وقال مايكل ريستو المتخصص في علم الغدد الصماء بجامعة جينا والمعهد الالماني للتغذية البشرية الذي اشرف على الدراسة ان تقييد استهلاك الجلوكوز دفع الديدان في البداية الى انتاج عدد اكبر من "الشوارد الحرة" لكن بعد ذلك بنيت سريعا دفاعات ضدها تستمر لفترات طويلة





وقال في اتصال هاتفي "خلال العملية انتجت الديدان عددا اكبر من الشوارد الحرة والتي تؤدي الى تنشيط دفاعات ضدها داخل الديدان". واضاف "الشىء السىء يؤدي في النهاية الى شيء طيب."


وقال ريستو ان الجسم يحتاج الى جلوكوز لكن تناوله بكثرة امر غير صحي.


ويعرف العلماء منذ فترة طويلة ان تقييد مقدار السعرات الحرارية في الديدان والقردة يطيل العمر لكن هذه الدراسة ضيقت من نطاق هذه الفكرة بشكل اكبر الى الجلوكوز.


واستخدم الفريق الالماني عنصرا كيماويا يمنع الديدان من القدرة على معالجة الكولوجوز وهي عملية ادت الى اطالة فترة عمرها بنسبة تصل الى 25 في المئة بما يعادل 15 عاما لدى البشر.


وقال ريستو ان الديدان التي لم يكن بوسعها الاعتماد على الجلوكوز زادت من مصادر الطاقة في خلايا معينة من اجل الدعم. وهذا النشاط انتج مزيدا من الشوارد الحرة التي ولدت في المقابل انزيمات عززت من الحماية على المدى الطويل ضد الجزيئات الضارة.


لكن مضادات الاكسدة والفيتامينات التي اعطيت لبعض الديدان محت هذه المزايا من خلال العمل على تحييد الشوارد الحرة ومنع الجسم من توليد دفاعاته كما قال ريستو.


وكتب الباحثون "هذه النتائج الاخيرة توحي مؤقتا بأن الاستخدام الواسع لمضادات الاكسدة كمكملات غذائية لدى لبشر ربما يؤدي الى تأثيرات غير مستحبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://hawash.nicesubject.com
 
الحياة قد تكون أفضل وأطول مع الحد من استهلاك السكر
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى العلوم و التكنولوجيا-
انتقل الى: